منحة جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية 75% مجانا

للتسجيل في منح جامعة قبرص الصحية 75٪ لجميع التخصصات الطبية يرجى ملئ البيانات أدناه بعناية.
1
التسجيل
2
تحميل المستندات المطلوبة
3
الإتفاق والدفع
4
ورقة دخول الإمتحان

نبذة عن

جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية

تأسست جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية (CHSSU) في عام 2016 في منطقة جوزاليورت التي تعد واحدة من أجمل المناطق في شمال قبرص التركية. بدأت الجامعة أنشطتها التعليمية والتدريبية من خلال كليتين ومعهد للتعليم العالي ومدرسة مهنية واحدة، بالإضافة إلى مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية واللغة التركية. وقد تم اعتماد الجامعة من قبل مجلس التعليم العالي في تركيا.

لماذا؟

جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية

10.000+ طالب

25+ برنامج للبكالوريوس

30+ جنسية

أكثر من 100 ألف خريج

20+ اتفاق وشراكة دولية

75+ منحة

أكثر من 60% طلاب دوليين

20+ برنامج للدراسات العليا

200+ أكاديمية

الإعتمادات والإعترافات

جامعة قبرص للعلوم الصحية والإجتماعية

ألبوم الصور

صور من خارح وداخل الجامعة

التخصص والشهادات

بعد استخراج قبوله النهائي نحن كجامعة نتواصل مع الخارجية بقبرص ، والخارجية تقوم بدورها وتتواصل مع شركات الطيران ويتم ابلاغها بقبول الطالب النهائي وبناء على ذلك تقوم شركة الطيران بالحجز له ويتم الموافقة على سفره وبتكون امورة طيبه بإذن الله.

لابد من التقديم طلب فيزا واستخراجها اذا كان هناك سفارة لدولة قبرص الشمالية فى بلدهم ، اذا ماعندهم بيطلعوا فيزا ترانزيت لتركيا وبينزلوا على تركيا يقدموا على فيزا لقبرص الشمالية وان شاء بتكون اموره طيبه.

بالنسبة لطلاب ال آي جي والسات بإمكانكم التقديم وحجز مقعد دراسي عبر صورة جواز السفر + شهادة الفصل السابق *بشرى سارة لطلاب الـ IGCSE. أصبح بإمكان طلاب الـ IGCSE حجز مقعد دراسي في التخصص المرغوب الإلتحاق به للعام الجديد من الآن عن طريق فقط صورة من جواز السفر ساري المفعول، على ان يكون الحجز مبدئي ومشروطاً أن يكمل ويستوفي الطالب مواد التخصص (٦ مواد فقط على الأقل) او الكلية المراد الإنضمام اليها قبل بدء الدراسة الجامعية. ** بالنسبه لطلاب الـ IG او الثانوية البريطانية او الامريكية تكون كالآتي: يرجى العلم ان لا يقبل الطالب الا في حال حصوله على التالي – 1 A LEVEL & 4 O LEVEL – 8 O LEVEL 3- 2 AS LEVEL & 4 O LEVEL لجميع التخصصات عدا الطب يجب ان يكون 2 A LEVEL OR 4 AS LEVEL مع شرط اساسى هو اتمام الصف الثانى عشر

أهلاً وسهلاً بك !! المعدل المطلوب للقبول ٦٠٪لجميع التخصصات، ٧٠-٨٠٪ للتخصصّات الطبية

أوراق القبول

الأوراق المطلوبه للتقديم والتسجيل – صورة جواز السفر ساري المفعول – صورة شهادة الثانوية العامه – صورة من شهادة الميلاد التسجيل وحجز مقعد دراسي يكون عن طريق ارسال الأوراق المطلوبه هنا عبر الواتس اب هنا او عبر الايميل التالي: Info@joswor.com.com مع كتابة التخصص المراد التسجيل به واسم الجامعه المراد الانضمام اليها ورقم الهاتف للتواصل .. في انتظار أوراقكم لحجز مقعد دراسي والأولوية بأسبقية الحجز .. كما نرجوا منكم ابلاغ الأصدقاء والمعارف عنا لكي تعم الفائدة على الجميع .. وشكرا لكم
المنحة ليست مشروطة، ولكن وجب العلم بالآتي: ما تشمله المنحة: ١- جميع سنوات الدراسة الاساسية، وما يزيد على ذلك يكون على حساب الطالب. بمعنىٰ( اذا كانت دراسة الطب البشري ٦ سنوات، المنحة تغطي ال٦ سنوات كاملة، بحالة ان الطالب اخذ الدراسة ب٧ سنوات او ٨ سنوات الزيادة عن ال٦ سنوات تكون على حساب الطالب). ٢- بحالة اخذ الطالب عام تاسيسي، المنحة تشمل العام التاسيسي ايضاً. ٣- بحالة نزول الطالب عن معدل النجاح CGPA 2.0/4.00 يتم سحب المنحة مؤقتاً وعند عودة معدل الطالب الى اكثر من معدل النجاح تعود له المنحة. ما لا تشمله المنحة: ١- المعيشة والسكن. ٢- تذاكر الطيران وخلافه من اين على ان أوثق الشهادة وأختمها ؟ نحن فى جامعتنا لا نحتاج من توثيقات غير ختم وزارة الخارجية من الدولة التى تم أصدار الشهادة منها. مثال : اذا كنت خريج دولة قطر ، تحتاج توثيق وزارة الخارجية القطرية
بعد حصول الطالب على القبول المبدئي يقوم الطالب بتحويل الرسوم الفصليه الى حساب الجامعة البنكي المذكور في ورقة القبول المبدئي .. ملاحظة : تحتاج الحوالة الى ١٠ – ١٥ يوم كحد أقصى لتأكيد وصولها الى بنك الجامعه .. الخطوة الثالثه : ( القبول النهائي ) • بعدها يتم استخراج ( القبول النهائي ) للطالب .. ثم يقوم الطالب بالتوجه إلى سفارة قبرص المتواجدة في بلده لختم ورقة القبول النهائي .. واللتي تغنيك عن الفيزا ، حيث انه لا تحتاج فيزا .. فقط ورقة القبول النهائي تمكنك من دخول قبرص .. • تهانيناً لگ ، أخيراً حجز تذكرة السفر وارسال صورة من التذكره والقبول النهائي الى بريدنا الالكتروني ..
آخر موعد للتقديم هو 11\9\2022 ولكن مقاعد الكليات تكون بأسبقية الحجز. وأول يوم دراسي بالجامعة للفصل القادم هو: 7/9/2022
في بعض الحالات يتم عمل استثاءات للطالب سواءاً بدخوله سنه تأسيسي أو التغاضي عن معدله, والمسؤول عن هذا القرار هم لجنة المعادلات بالجامعة, يُرجى ارسال الاوراق المطلوبة ليتم عرضها على لجنة المعادلات والرد عليكم بالايجاب أو بالنفي.

الأمور والتعاملات المالية

دفع الرسوم ممتد ولكن غالباً ما ننصح الطلاب بدفع الرسوم لضمان المقعد الدراسي في التخصص المرغوب به نظراً للضغط الشديد على الأقسام ..
*للأسف لا ، مثل ماهو متعارف عليه المبلغ المدفوع لقسط الجامعة غير قابل للرد ، وعلية رجاء التأكد من مجىء الطالب قبل دفع المبلغ. (كما هو مذكور في خطاب القبول الجامعي) حالات استرجاع المصاريف المدفوعه تكون كالآتي: ١- إذا واجه الطالب مشكله في استخراج الفيزا من السفاره في البلد التي جاء منها، يترتب عليه الزام الجامعه بإرجاع المصاريف الدراسية للطالب. ٢- إذا قام الطالب بالسفر ووجد مشكلة لدى المطار أدى لعدم تمكنه من دخول قبرص، يترتب عليه الزام الجامعه بإرجاع المصاريف الدراسيه للطالب. عدى هاتين الحالتين لا يتم استرجاع المصاريف بأي حال من الأحوال. باقى المبلغ يتم دفعة فى بداية الفصل الدراسى الثانى.
بالتأكيد يوجد تخفيض للإخوة ١٠% لكلٍّ منهم.
الماجستير عامة عدد المواد ٧ مواد المادة الواحده 365 يورو تقريباً رسالة الماجستير تكافئ ٣ مواد = ٣*365 يورو = ١١٠٠ يورو تقريباً يوجد مصاريف كل فصل دراسي حوالي ٢٧٥ يورو للضرائب والانشطه الطلابيه والباص
سعر المادة في الصيفي ٣٦٥ يورو للمواد اللي تُعادل 3 Credit، ويزيد المبلغ بزيادة عدد الساعات.
من 150 دولار الى 200 دولار ونقوم بإبلاغ شخص نثق به لأتمام الاجراءات لكم
المصاريف الشخصيه : للشخص الواحد بين 3٠٠ – ٤٠٠ دولار شهريا سكن الجامعة بتتراوح اسعاره وانواعه كالآتي: ١- الغرفة الرباعيه: ٨٠٠ يورو بالفصل الدراسي (٣-٤ شهور). ٢- الغرفة الثنائية: ١٣٥٠ يورو بالفصل الدراسي (٣-٤ شهور). ٣- الغرفة الفردية: تتراوح من ١٩٠٠ – ٤٥٠٠ يورو بالفصل الدراسي (٣-٤ شهور) (فرق السعر بيرجع الى الجودة) السكن الخارجي تتراوح اسعاره وانواعه كالآتي: ١- استوديو أو غرفة وصالة (١+١): ١٥٠-٢٥٠ جنيه استرليني (الشهر) ٢- شقة غرفتين (٢+١): ٣٥٠-٢٥٠ جنيه استرليني (الشهر) ٣- شقة ثلاث غرف (٣+١): ٣٠٠-٤٥٠ جنيه استرليني (الشهر) * باصات الجامعة مجانية للطلاب وتغطي جميع مناطق الدولة وبكل منطقة أكثر من موقف باص وعلى مدار الساعه. * الدفع بالنسبه للبيوت الخارجية يكون على شكل ٦ أشهر او سنوي. * بالسكن الجامعي او الخارجي يكون هناك مبلغ للتأمين على السكن يختلف باختلاف المكان..
١- ١٠٠ نشاطات طلابية ٢- ١٠٥ رسوم تسجيل ٣- ٥٠ تأمين صحي ٤- ٧٠ ضريبة مضافة الاجمالي ٣٢٥ يورو الفصل الاول : الرسوم الاساسيه : ١٤٧٠ يورو + سوشيال اكتفتي : ١٠٠ يورو + تامين صحي : ٥٠ يورو = ١٦٢٠ يورو الفصل الثاني : الرسوم الاساسيه : ١٤٧٠ + سوشيال اكتفتي : ١٠٠ يورو = ١٥٧٠ يورو سعر توثيق الشهادة بالسفارة قبرص داخل قطر ؟ 281 ريال

الفيزا ( التأشيرة )

في حالة سفر الشخص للسياحة، أغلب الجوازات العربية تأخذ تأشيرة عند الوصول (تحقق من الجنسية على جوجل) .. ويشترط:

١- حجز طيران ذهاب وعودة مؤكدين.

٢- اظهار مبلغ مالي عند الوصول.

٣- أن لا يكون المسافر بعمر الدراسة (١٨-٣٠ عام).

كطالب عند وصوله يتم ختم تأشيرة على جوازه ٣٠ او ٩٠ يوم .. وبخلال هذه الفترة يتم عمل اقامه الطالب.

١- التسجيل في موقع وزارة الداخلية وبدأ متابعة الخطوات من هناك: https://permissions.gov.ct.tr/signup

٢- دفع الفحص الطبي ( ١٣٥ ليره ) أونلاين.

٣- الذهاب الى مستشفى الجامعة وعمل الفحص الطبي.

٤- انتظار خروج الفحص الطبي.

٥- دفع قيمة الإقامة السنوية ( ١٨٧ ليره ) اونلاين ايضاً ، والذهاب الى مبنى الماليه ، لتأكيد الدفع واستلام الوصل.

٦- انتظار تجهيز الاقامه، واستلامها من مكتب الطُّلاب الدوليين. ملحوظه : إجراءات الاقامه جميعها تتم عن طريق الاونلاين ، وتستغرق الوقت من الزمن ما يقارب شهر الى اكثر.

لازم فيزا لجميع الجنسيات العربية عدا الأردنية بياخذها عند الوصول. * اللي عمره تحت ٢٠ سنه بيطلع فيزا اونلاين بخلال ٢٤ ساعه. * فوق ٢٠ سنه فيزا نظامية يقدم على موعد على الموقع الالكتروني للفيزا وياخذ موعد مقابله بالسفارة ويتم تجهيز اوراقه المطلوبه مثل ما هو مذكور بالورقة ادناه.

هذه احد مميزات جامعات قبرص التركية ، انه الطالب في حال تحصله على قبول جامعي بإمكانه السفر مع صحبة اقربائه من الدرجة الأولى (اب، ام، اخوه) في حالة مرافقة الاب او الام للطالب .. فقط على الطالب التوجه للسفاره لإضافة اسمائهم ويتم ذلك خلال عشر دقائق فقط بداخل السفاره بالنسبة للأولاد نعم تستطيع

تصنيف الجامعة والاعتراف بها

الجامعه بها كافة التخصصات والاقسام، كما وجب التنويه ان الجامعه ذات اعترافات عالمية ودوليه واوروبيه وترتيبها رقم 86 على جامعات تركيا، كما حصلت على الترتيب 1304 عالمياً

الجامعة معترف بها في كل الدول العربية و الخليجية واوروبا وأمريكا وكندا ولديها أكثر من ١١٨ إعتراف عالمي وأوروبي بإمكانك البحث عنها عبر محرك جوجل .

Compare listings

مقارنة