تكاليف الإقامة في بولندا

شروط الإقامة في بولندا مثل أي بلد أوروبي آخر لها شروط مثالية للهجرة و الحصول علي الإقامة. بولندا هي عضو في دول شنغن و يمكن لمقدمين الطلب الهجرة إلى العديد من الدول الأوروبية عن طريق الهجرة إلى بولندا والحصول على الإقامة البولندية. ما هي تكاليف الإقامة في بولندا؟ ما هي شروط الإقامة في بولندا من خلال طرق المختلفة للهجرة و الحصول علي الإقامة؟ ما هي تكاليف المعيشة في بولندا؟ قبل أن المقدم الطلب يعتزم الهجرة إلي أي بلد يجب أن يتعرف علي تكاليف المعيشة و تكاليف الإقامة التي يجب دفعها في هذا الطريق.

تكاليف الإقامة في بولندا و الشروط العامة

بولندا الذي يبلغ عدد سكانها حوالي 38.5 مليون نسمة و تبلغ المساحتها حوالي 313 كيلومتر مربع، تقع في وسط أوروبا. و لها ميزات فريدة من نوعها، الذي يجعل الهجرة إلي بولندا و الحصول علي الإقامة هذا البلد خيارًا جذابًا من نوعه. في التالي نشرح لكم بعض الميزات الهجرة و الحصول علي الإقامة البولندية: إنخفاض تكاليف المعيشة و السكن، و مستوى المعيشة و المواطنة بعد الهجرة إلى بولندا والحصول على الإقامة البولندية، و التي تشمل الحق في التعليم المجاني في الجامعات العامة و إستخدام الخدمات الصحية المجانية إلى جانب الإقتصاد المتنامي. تنتهي بولندا من الشمال إلى بحر البلطيق، و من الجنوب إلى سلوفاكيا و جمهورية التشيك و أوكرانيا و من الغرب إلى ألمانيا.

تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق العمل

يعد التوظيف و العمل في بولندا كموظف عن طريق الحصول علي تأشيرة العمل، ستكون طريقة قانونية و متاحة لمقدمين الطلب. من خلال هذه الطريقة، يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل و الهجرة إلى بولندا والحصول على إقامة بولندية عن طريق توظيف شركة معتبرة و نشطة.

بعض المستندات و الوثائق المطلوبة للحصول علي الإقامة البولندية

مسح جميع صفحات جواز السفر التي تحتوي على ختم دخول و خروج.
نموذج المعلومات الشخصية و العائلية.
التمثيل القانوني لمحامي الشركة لجميع المسائل المتعلقة بالهجرة، وزارة العمل و الضمان الإجتماعي في بولندا.

ستطول مدة التقدم للعثور علي تأشيرة العمل لمدة 6 أشهر. خلال هذه الفترة يجب علي المقدم الطلب أن يحضر في بولندا مرتين. مواطنين الإتحاد الأوروبي غير أيرلندا و السويد يحتاجون إلي تصريح العمل.

تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق الدراسة

بالنظر إلي أن تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق الدراسة تكون منخفضة جدًا بالمقارنة مع بلاد الأوروبية الأخري، فإن الهجرة إلي بولندا عن طريق الدراسة و التأشيرة الدراسية تكون طريقة مناسبة و جيدًا. اللغة الدراسة في هذا البلد تكون اللغة البولندية و لهذا السبب يجب علي الطلاب بالإجادة هذه اللغة و بعد قضي هذه الدورة يمكنهم التقدم دون الحاجة إلي إجتياز إمتحان القبول. مدة الدراسة في مستوي البكالوريوس سيكون لمدة 4 سنوات. في مستوي الماجيستر تكون مدة الدراسة سنتين.

بعض المستندات المطلوبة للحصول علي تأشيرة الدراسة تكون علي نحو التالي:

شهادة اللغة الإنجليزية أو البولندية.
خطاب توصية من الأساتذة معتبرة.
ترجمة مستندات الهوية.
التأييد علي القدرة المالية.

تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق الإستثمار

يمكن الإستثمار في بولندا من خلال طرق مختلفة بما في ذلك شراء العقارات، شراء عقارات تجارية، وغير السكنية مثل المتاجر و المطاعم، و ما إلى ذلك في شكل خطة مبررة إقتصادية (خطة العمل). بولندا هي واحدة من البلدان التي يمكن فيها تسجيل شركة تابعة للشركات غير البولندية. في الخصوص رأس المال المطلوب يمكن القول أن تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق الإستثمار ستكون في شركة ذات مسؤولية محدودة يجب أن لا تقل عن 5000 زلوتي (أي ما يقرب من 1400 يورو)، في شركة محدودة عامة لا يقل عن 100000 زلوتي (حوالي 27000 يورو) و في شركة ذات مسؤولية محدودة لا يقل عن 50000 زلوتي (حوالي 14 ألف يورو). في الخصوص الحصول علي الإقامة من خلال هذا الطريق يمكن القول أن يمكنه الحصول علي الإقامة لمدة سنة واحدة و يقومون بتمديدها سنة بعد السنة. بعد قضي 5 سنوات يمكنهم أن يتقدمون للحصول علي الإقامة الدائمة.

تكاليف الإقامة في بولندا عن طريق الزواج

لزواج مع إحدي مواطنين بولندية و الحصول علي الجنسية هذا البلد عن طريق خيار زوج/ زوجة بولندية يمكن أن تؤدي مقدم الطلب إلي الحصول علي الإقامة و الجنسية هذا البلد. للحصول علي هذا المهم يجب علي المقدم الطلب يجب أن يكون الشخص مقيماً في بولندا لمدة عامين وفقًا لقوانين الإقامة الدائمة الطويلة الأجل. وفقًا لهذه القوانين، بعد 3 سنوات من الزواج مع مواطن البولندي، فيمكنكم الحصول علي الإقامة الدائمة لهذا البلد. نقطة المهمة حول هذا الطريق من الهجرة هو تسجيل قانوني لهذا الزواج في بولندا الذي سيتم من قبل مكتب السجل المدني لجامعة جنوب كاليفورنيا. هذا السجل المدني، يتأكد من شرعية الزواج في إطار حفل مدني.

تكاليف الإقامة في بولندا و تكاليف المعيشة

بالمقارنة مع بلاد أوروبية أخري، تكاليف الإقامة في بولندا من حيث تكاليف المعيشة تكون منخفضة جدًا. تختلف تكاليف المعيشة في بولندا حسب البلد الذي تعيشون فيه. لكن بشكل عام يمكن القول أن طلاب الدوليين يمكنهم أن يعيشوا في هذا البلد مع 300 يورو في الشهر. تتراوح تكاليف حياة الطلاب في بولندا بين 350 إلي 550 يورو شهريًا.

في الجدول التالي يمكنكم مشاهدة بعض أقلام اللازمة للحياة:

الأسئلة المتداولة حول موضوع الدراسة في بولندا

نعم ، على الرغم من أن اللغة الرسمية هي البولندية ، يتم تدريس العديد من الجامعات والمدارس باللغة الإنجليزية ولا يمكن الدراسة في بولندا بدون شهادة لغة.

هذه الرسوم مجانية بشكل عام اعتمادًا على نوع الجامعة التي تدرس فيها أو الدرجة المختلفة في المدارس ، وفي التعليم العالي تبلغ حوالي 2000 يورو سنويًا.

تتمتع البلاد بمعدل بطالة منخفض نسبيًا وإمكانية العثور على وظائف في هذا البلد مرتفعة.

المنح الدراسية في الغالب لدرجات الدكتوراه ، ولكن تخصيصها لمستويات أقل أخرى محدود أيضًا.

Compare listings

مقارنة