جودة التعليم في تركيا

  • 4 سنوات ago
  • 1

#الخيار_الأمثل_لك
من أصعب القرارات في حياة الطالب هو قرار الدراسة الجامعية لأنه يترتب عليه مسار حياة الطالب بعد التخرج ومستقبله في الحياة العملية.

في الغالب لديك خيارين للدراسة في دولتك الحالية أو الدراسة في الخارج وعند التفكير في الإختيار الثاني
يوجد سؤال مهم يطرح نفسه…

?#لماذا_أختار_تركيا؟??

سمعت بالتأكيد عن الدراسة في تركيا إما من خلال رحلة بحثك , أو أحد الأصدقاء , أو لأن تركيا ببساطة معروفة أنها وجهة ضخمة للطلبة من جميع أنحاء العالم.

وفي هذا المنشور جمعنا لك أهم الأسباب التي تجعلك تختار الدراسة في تركيا كخيار جيد جداً لإستكمال رحلة تعليمك الجامعي :-

? جودة التعليم:-
في العقود الأخيرة يشهد قطاع التعليم العالي في تركيا ثورة عظيمة.. ليس فقط في عدد الجامعات بل أيضا في جودة التعليم التي تطور بشكل كبير كل عام.

أصبحت الجامعات التركية من أفضل الجامعات على مستوى العالم حتى انه في عام 2014 م .
حسب احصائيات Times Higher Education كان هناك 3 جامعات تركية ضمن أفضل 10 في العالم و7 جامعات ضمن أفضل 100.

? جامعات مجانية أو متوسطة الأسعار:-
تقبل الجامعات التركية الحكومية الطلبة من جميع أنحاء العالم مجاناً! بالطبع شروط القبول ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة, غير أن الجامعات الخاصة في تركيا هي من أرخص الجامعات على مستوى العالم مقارنة بجودة التعليم المرتفعة فيها فيتراوح أسعارها من 3000 حتى 8 ألاف دولار سنويا.

? تركيا دولة متعددة الثقافات:-
موقعها الجغرافي المميز الذي يجعل جزء منها في أوروبا وآخر في آسيا وقريبة جدا من القارة الأفريقية يجعلها دولة متعددة الثقافات, بجانب جذبها لأكثر من 30 ألف طالب دولي سنوياً كل هذه العوامل تجعل الطلاب من جميع أنحاء العالم يشعرون أنهم في المنزل.

? منخفضة التكاليف :-
? تتراوح إيجارات الشقق في تركيا من 90 دولار للغرفة حتى 250 دولار للشقة.

? المواصلات رخيصة جدا وتحصل كطالب على دعم من الدولة على المواصلات العامة بتخفيض 50%.

? الطعام غير مكلف بالمرة ولكن نستطيع أن نقول ان تكلفة الأكل والشرب والترفيه هي نفس التكاليف في وطننا العربي بل هي أقل نوعا ما.

? صفات الشعب التركي :-
يعشق الأتراك الترحيب بالأجانب والإختلاط بثقافتهم, فقد يدعوك أحدهم لشرب الشاي أو لعب الطاولة أو تناول الإفطار فهذا ليس أمرا غريبا في تركيا.

? مدن عملاقة :-
مثل مدينة اسطنبول التي تحتوى على 12 مليون مقيم وتعد واحدة من أكبر المدن بالعالم, المدينة محاطة ببحر مارمارا ومضيق البوسفور, والكثير من المعالم السياحية مثل المسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا, وأي شيئ قد تتخيله من مختلف ثقافات العالم.

? غنية بالتاريخ :-
تركيا متحف في الهواء الطلق ، مليء بالمواقع القديمة والآثار الشاهدة على العديد من الحضارات التي ظهرت أو ازدهرت هنا ، بما في ذلك اليونانية والرومانية والبيزنطية والعثمانية.

? ستجد هنا مستوطنة العصر الحجري الحديث الأفضل في العالم في تشاتاليوك ، مدينة تروي الشهيرة وتماثيل الآلهة اليونانية والفارسية على جبل نمروت ، التي وصفتها اليونسكو بأنها أعجوبة العالم الثامنة. والكثير من المعالم التاريخية العظيمة.

? بلد إسلامي:-
رغم ان تركيا دولة علمانية إلا أن عدد سكانها 88 مليون نسمة يدين 99.8% منهم تقريبا بالدين الإسلامي فهذا يجعل ثقافاتهم متقاربة جدا جدا من ثقافتنا في الوطن العربي بالرغم من انها دولة علمانية ولكن الثقافة الإسلامية طغت عليهم في الكثير من عاداتهم وتقاليدهم.

? قم بمراسلتنا عبر الواتس آب من خلال الضغط على أحد الروابط التالية لخدمتك بشكل أسرع :-
? https://wa.me/905310138230

? https://wa.me/905526447000

? https://wa.me/905526448000
?الإتصال المباشر :-
? +905526448000

#جسور_الدولية
#طريقك_نحو_مستقبل_مشرق

المشاركة التالية

طب الأسنان

أضف تعليقك

1 thoughts on “جودة التعليم في تركيا”

  • Aoda

    اريد الدراسه في تركيا

    Reply

Compare listings

مقارنة